5يوليو

ما هي الطرق التي تساعد على زيادة الطول؟

ما هي أفضل الطرق سؤاء كانت تمارين أو حتى مواد غذائية أو عادات تساعد على زيادة الطول ولكن دون الذهاب إلى أطباء واستخدام الأدوية، مع العلم أن وزني قرابة الـ80 كج وطولي 171 سم ؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. ذكرك لعمرك ضروري جدا حيث منه حنعرف لو توقف نموك أو لا, في حالة توقفه هذا يعني مافي طريقة لزيادة النمو والطول اللي وصلت له سيظل هو طولك.

    في حالة لا زلت في طور النمو وهو ما سنفترضه هنا فمن المفيد معرفة أن الهرمون المتحكم في النمو هو هرمون النمو والطرق المستعملة لتحفيز النمو هي ببساطة الطرق المستعملة لتحفيز إفراز هذا الهرمون:

    1- الحصول على عدد ساعات كافي من النوم يوميا.
    2- تناول الأطعمة المناسبة المليئة بالفيتامينات والمعادن والتركيز على البروتينات والابتعاد عن الدهون المشبعة حيث أنها تحفز إفراز الهرمون.
    3- التمارين الرياضية المناسبة ذات الشدة العالية مثل السباحة والجري السريع والدراجة على مقاومة عالية والحديد.
    4- الحصول عليه عن طريق الطبيب وهو في حالة ضعف النمو عند بعض الاطفال خوفا من التقزم وهو ما لا تحتاج إليه نظرا إلى أن طولك طبيعي.

    عن المُجيب

    طبيب امتياز, مدرب ومهتم بالصحة, له مشاركات إعلامية عديدة في مجال نشر الوعي الصحي, مقدم فقرة صحتك علينا في برنامج وردي وأزرق في إذاعة جدة, مؤسس لمجموعة ميزان الصحية. عمل مع العديد من الأشخاص في تمكينهم من التحكم في أسلوب حياتهم وتحويله إلى نظام صحي سواء بمتابعتهم شخصيا أو عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب